جامعة الشرق الأوسط الالكترونية تعليم الكتروني حديث برؤية حديثة


قامت منصة جامعة الشرق الأوسط الالكترونية منذ بداية 2017 وقبل بداية جائحة كورونا بسبق الأحداث من خلال انشاء نظام أكاديمي الكتروني حديث متواف قمع متطلبات العصر الحالي من السرعة والاختصار وارتباطه بالتقنية الحديثة حيث تعتبر المنصة هي من أوائل الجامعات الالكترونية التي تقدم التعليم بهذه الطريقة الحديثة المبتكرة.

كما أكد المتحدث الرسمي للجامعة بأن جامعة الشرق الأوسط الالكترونية تقوم بمعايير أكاديمية جيدة وتتشابه بالنظام التعليمي الأكاديمي إلى حد كبير، بفارق اختصار المواد وتلخيصها واستخدام الأسلوب التقني الالكتروني في التدريس.

وقامت المنصة بالتشارك مع العديد من الجهات والمنظمات والهيئات والحصول على اعتماد من الهيئة العربية للمدربين بالاضافة لحصولها على اعتماد عالمي من بريطانيا باعتماد المنظمة العالمية للتعليم الالكتروني ومنظمات وهيئات أخرى.

كما قامت بالمشاركة مع تقنيات جوجل كلاسروم بعمل الصفوف الالكترونية مع المعلمين ونشر المواد وتقسيم الفصول بنظام المواد وليس السنوات الدراسية وهذا مما يميز الجامعة.

حيث قال بأن الدارس لم يعد بحاجة لصرف سنوات من عمره ليحصل على شهادة دراسية ضمن تخصص نظري أو أحدى التخصصات المتاحة الموارد مع تغير حجم المعرفة لدى الأفراد والجيل الحديث وانتشار المعلومات وسهولة الوصول اليها من كافة أفراد المجتمع.

ولكن لابد للدارس من اكمال المواد ضمن الخطة الدراسية واجتياز الاختبارات الالكترونية المقررة ليتم اصدار الشهادة له.

وبعمل الاستبيان لبعض الخريجين وقياس نسبة الرضا والسعادة تم الحصول على أراء ايجابية جيدة لهذه المنصة.

وتقدم المنصة تعليم جامعي بكالوريوس - ماجستير - دكتوراه بالاضافة للعديد من الدورات التدريبية المجانية والمدفوعة ضمن إطار السعي نحو إثراء المحتوى العربي ونشر العلم.

رابط  منصة جامعة الشرق الاوسط الالكترونية 

https://www.middleeast-edu.org/



تعليقات

المشاركات الشائعة